Home / ثقافة و فنون / أمسية سينمائية للأطفال بالخزانة الوسائطية خريبكة

أمسية سينمائية للأطفال بالخزانة الوسائطية خريبكة

في إطار التنشيط الشهري الخاص بنادي السينما والطفولة، تم تنظيم أمسية سينمائية لفائدة الأطفال بالخزانة الوسائطية خريبكة،وخصصت الحصة لتعريفهم بنوعية وخاصية وأحجام الشريط السينمائي، ومشاهدة ومناقشة شريط “اليتي ومرافقه” من إخراج : كاري كيركباتريك ، جيسون ريزيج.
ويهدف نادي سينما الطفولة من خلال برنامجه إلى تنمية مدارك وخيال الأطفال بالقدرة على القراءة والإطلاع على الكتاب والأفلام التي تتناسب سنهم، زرع قيم الألفة والتسامح، التعبير عن الرأي والاستماع للأخر وتقبله  و غرس قيم التثقيف، تماشيا مع الأهداف العامة للخزانة الوسائطية وما توفره من فضاءات وأنشطة ثقافية متنوعة المشارب.
واطر هذا النشاط الفاعل السينمائي والكاتب الصحفي عبد العزيز ثلاث، وهو من الوجوه المعروفة في الحقل الثقافي والفني. وانطلقت تجربة نادي سينما الطفولة في شهر أكتوبر 2019 وتستهدف الأطفال ابتداء من  9 سنوات وهي فريدة من نوعها في “مدينة السينيفليين “.
وفي تصريح لعبد العزيز ثلاث أكد من خلاله أن ” التجربة تسعي لتلقين الأطفال المبادئ التي يقوم عليها الفن والصناعة السينمائية عبر كراس يوزع في بداية كل عرض سينمائي يشمل ملخصا عن العرض السينمائي باللغة العربية والفرنسية وفقرة حول تاريخ أو الفن السينمائي مع الاعتماد على وسائل توضيحية ملموسة. فحصة هذا الشهر كانت حول أحجام الفلم السينمائي والتي قدمت فيها أنواع الأشرطة للاطلاع عليها بشكل ملموس من طرف الأطفال، واعتقد إنهم قد استوعبوا الفرق علما أن كل حصة يكون التذكير بها عن ملخص لدرس الحصة السينمائية السابقة – وهي طريقة بيداغوجية علمية تقر بها كل الأكاديمية التي تعمل بقطاع التربية والتعليم “,
يشار إلى أن هذا البرنامج الذي يسهر على تنفيذه نادي سينما الطفولة سيمتد إلى شهر يوينو من السنة الحالية بالخزانة الوسائطية، ويدخل في إطار التنشيط السينمائي الموجه للأطفال، نظرا لما تشكله الصورة المتحركة من تحديات وما تمرره من رسائل قد تكون لها وقع ايجابي أو سلبي على الأطفال الذين هم رجال المستقبل،وبالتالي فالمعرفة بمبادئ فن الصناعة السينمائية قد يجعل الشخص على دراية بما يستهلكه في ” عصر الصورة” الذي نعيشه

About الصباح 24

شاهد أيضا

المسرحي عبد القادر عبابو في ذمة الله

إبراهيم أيت بيه توفي الممثل المسرحي المغربي عبد القادر عبابو اليوم الإثنين 20 يناير 2020 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *