Home / الرياضة / رئيس (الكاف) يعلن رسميا تأجيل أمم إفريقيا إلى 2022

رئيس (الكاف) يعلن رسميا تأجيل أمم إفريقيا إلى 2022

أعلن رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، أحمد أحمد عن تأجيل بطولة أمم إفريقيا التي كانت مقررة بالكاميرون في يناير 2021 إلى سنة 2022.
وقال أحمد، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، عبر تقنية (المناظرة المرئية) إن اللجنة التنفيذية للكاف قررت خلال اجتماعها اليوم “بعد التشاور مع الشركاء وأصحاب المصلحة، تأجيل كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون لتقام في البلد ذاته في يناير 2022″.
وأضاف أنه سيتم الإعلان عن مواعيد نهائيات البطولة والمباريات المتبقية من التصفيات في الوقت المناسب.
وتابع أحمد أحمد أنه تقرر تأجيل نهائيات بطولة أمم إفريقيا للمحليين (شان) لتقام في يناير 2020 بالكاميرون، وإلغاء بطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات، وإقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 عاما في مارس 2021، إلى جانب إجراء الانتخابات الجديدة للكاف يوم 12 مارس من العام المقبل.
وسجل أن العامل الرئيسي الذي كان وراء هذه القرارات تمثل في الالتزام بالإجراءات الصحية المطلوبة ضد تفشي وباء كوورنا، و”تجاوز المصالح الشخصية من أجل حماية الجميع من أي مشاكل تخص حياة اللاعبين والأندية والاتحادات”.
وأكد المسؤول ذاته أن (الكاف) راعت البعد الصحي وعامل التوقيت والحقوق التسويقية للأندية والاتحادات إلى جانب استمرار تطوير بطولات الأندية والكرة النسائية.
وشدد أحمد أحمد على أن (الكاف) عازمة على المضي قدما في طريق إصلاح الكرة الإفريقية وعبور الأزمة الحالية التي تمر بالعالم كله بسبب تفشي وباء (كورونا).

About الصباح 24

شاهد أيضا

تعرف على برنامج نصف نهائي ونهائي دوري الكونفدرالية و الابطال

أقرت لجنة CAF للطوارئ الجدول المعدل لمسابقات CAF للأندية في ظل الآثار الناجمة عن جائحة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *