Home / الرياضة / عالم الرياضة / كيف قاد بنشرقي الزمالك للتتويج بالسوبر الافريقي؟

كيف قاد بنشرقي الزمالك للتتويج بالسوبر الافريقي؟

 

القاهرة : محمد الشيخ

توج أمس فريق الزمالك المصري بلقب السوبر الافريقي للمره الرابعة في تاريخه. بعد الفوز على فريق الترجي التونسي. على ملعب جاسم في مدينة الغرافه بالعاصمة القطرية الدوحة… بعد ان قاد المدرب كارتيرون بنشرقي وبقية لاعبي الزمالك الموهوبين لاحراز  اللقب بجدارة..
افتتح الزمالك التسجيل في الدقيقه الثانيه برأسية يوسف ابراهيم أوباما الذي تلقي عرضيه محمد عبد الشافي من الناحيه اليسرى وقابلها برأسه في مرمى بن شريفيه حارس الترجي.
تستعد المدرجات هتافات مدويه للزمالك يرد الترجي بكره الهوني التي يديرها الغاني كوامي بونسو سيطره كامله في الاداء المرحله والتكتيكى الواعي للمدرب الفرنسي على مجريات اللعب .
لعب الزمالك المباراة في شوطها الاول في مجمله بحنكه وبنفس طريقة لعب الكرة التونسيه تمويت اللعب والتمركز ومواجهه مهاجمي الترجي دون عنف وباقل عدد من الإنذارات. في الوقت الذي بادله الترجي. اللعب والسيطره والاستحواذ ولكن دون خطوره وتهديد حقيقي سوى كرة الهوني للغاني كوامي. في الوقت الذي اضاع فيه لاعبي الزمالك الزمالك اضاع فيه لاعبي الزمالك مصطفى محمد وزيزو وبن شرقي اهدافا محقق محقق شرقي اهدافا محقق اهدافا محقق للنادي الملكي امام مرمي الحارس معز بن شريفيه الذي كان موفقا في التقاط الذود عن مرماه.
و قبل نهايه الشوط الاول ينقذ ابو جبل كرة خطيرة من تسديدة الهوني وينتهي الشوط الاول بتقدم الزمالك بهدف اوباما..
وفي الشوط الثاني، كانت البداية  بكرة هنا وكرة هناك،  قبل ان يحصل الترجي على   ركلة جزاء في الدقيقة 54 يتعادل عبد الرؤوف بن غياث للترجي ويعود الترجي للمباراة و يرد الزمالك بسرعه بعد أربع دقائق عن طريق اللاعب اشرف بن شرقي الذي يسجل هدف الزمالك الثاني في الدقيقه 58 يرتد الزمالك لنصف ملعبه معتمدا على المرتدات والتسليم من قدم لقدم مع التحرك بشكل تكتيكي.
اوباما يسدد والحارس بن شريفيه ينقذ هدف مؤكد وفي الدقيقه 91 من عمره مباراه يسجل بن شرقي هدف الزمالك الثالث، الهدف الجميل الذي أجهض حلم الترجي، وأهدى  اللقب للزمالك، بعد ذلك، عمد المدرب الفرنسي كارتيرون الى التغيير لزيادة التحصينات وغلق مساحات تدفق هجوم الترجي على دفاعات الزمالك.
ومر الوقت، وارتفع  هدير جماهير الزمالك بالمدرجات في استاد جاسم  و تنتهي  المباراة 3/ 1 لصالح الزمالك.
** حول المباراة.
_ مثل الزمالك. في أستلام الميداليات الكابتن اسماعيل يوسف.
_ تسلم كاس البطولة اللاعب حازم امام من.
_ سعدت بالفوز الزملكاوي الجماهير المصرية قاطبة في كل أنحاء قطر وعاصمتها الدوحة.
_ فوز الزمالك بكاس السوبر هو اللقب رقم 10 للكره المصرية فالزمالك حقق البطولة اربع مرات والاهلي ست مرات.
_ المدير الفني للزمالك باتريس كارتيرون الفرنسي قاد الرجاء المغربي للفوز على الترجي في كاس السوبر ، ثم علد مرة اخرى مع الزمالك للفوز على الترجي في كاس السوبر 2020.
_ نادي شيفيلد الانجليزي أرسل برقيه تهنئة لنادي الزمالك على صفحته الرسمية على شبكه الانترنت.
_ محمد ابو تريكه ايقونه الملاعب المصريه وجه رساله تهنئة لزميله هيثم فاروق ” مبروك السوبر الافريقي..”
_ نقلت قنوات بي ان سبورت. مباراة الترجي والزمالك عبر قنواتها. وتالف الاستوديو التحليلي التحليلي من المصري هيثم فاروق..التونسي نبيل معلول و الجزائري رفيق صيفي .

 

About الصباح 24

شاهد أيضا

نهضة بركان يتأهل ويقابل الحسنية في نصف نهائي كاس الكونفدرالية الإفريقية

نجح فريق نهضة بركان في  العبور الى نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعد ان حقق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *