Home / أقلام حرة / لا للشيشة، وخرق الحجر الصحي

لا للشيشة، وخرق الحجر الصحي

د.أنوار بن بوجمعة

في الوقت الذي تعمل الدولة جاهدة لمحاصرة امتدادات جائحة كورونا المستجد من خلال فرض اجراءات وقائية وقانونية للوقاية والحفاظ على الأرواح تبقى للأسف بعض العقليات تتجاهل الإلتزام بالحجر الصحي الشيء الذي فرض تدخلا صارما من السلطات وذلك من خلال عمليات أمنية نوعية ومداهمات لبعض مقاهي الشيشة التي لم يلتزم أصحابها بالإجراءات الإحترازية حيث ظلوا يقدمون الخدمات بشكل سري للزبناء كما هو الشأن بالنسبة لبعض المقاهي في منطقة مولاي رشيد على مستوى شارع القوات المساعدة..
ففي وقت التزمت فيه بعض المقاهي بالتدابير واحترمت قرارات الإغلاق المؤقت ظلت بعض المقاهي المستهترة تتحدى الحجر الصحي الشيء الذي خلف امتعاضا لذى الساكنة وعجل بتدخل قوي للسلطات الأمنية للقطع مع هذا التسيب والإستهتار بالقوانين الشيء قد يواجه بقرار الإغلاق النهائي للمقاهي المخالفة لعدم الإمتثال للقوانين والقرارات التي تفرضها السلطات.
إن الدعوة صريحة كانت وستظل للإلتزام بالحجر الصحي وأخذ التدابير الوقائية والإحترازية المتخذة للتصدي لانتشار عدوى وباء كورونا كوفيد-19 . وعدم المغامرة أو التهور فتدخين الشيشة في هذه المرحلة الحرجة تشكل وسيلة لانتقال الفيروس وتهديد سلامة المواطنين..

About الصباح 24

شاهد أيضا

حنين إلى نكهة القهوة الإيطالية في مقهى مغربية..

إلى صديقي العزيز…عبد الهادي مع كل إطلالة باكرة يغمرنا يا صديقي الحنين لجلسة الصباح لاحتساء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *