Home / الرياضة / نقط عديدة للنقاش للجنة التنفيذية “للكاف” بالدوحة

نقط عديدة للنقاش للجنة التنفيذية “للكاف” بالدوحة

خصص اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) اليوم، 14 فبراير 2020 في الدوحة الجزء الأول من عمله لدراسة تقرير PWC عن “مراجعة CAF التنظيمية “للأعوام 2015 إلى 2019 والذي تم تنفيذه في أقل من 3 أشهر .

 ورغم دعوتها لحضور هذا الاجتماع للجنة التنفيذية ، فإن شركة PWC لم تظهر.

تعارض اللجنة التنفيذية الادعاءات غير ذات الأساس الواردة في هذا التقرير ، لا سيما النقاط التالية:

–       دعم الجنازات: هذه أعمال تضامن لصالح عائلات الأشخاص الذين خدموا كرة القدم الأفريقية ، بما في ذلك عائلة المرحوم حسين صوالح ، الذي توفي عند عودته لبلاده جراء حادث تحطم طائرة.

–       أموال FIFA FORWARD ، التي يخضع استخدامها بشكل صارم لإجراءات FIFA نفسها. للتذكير ، كانت الأعوام 2015 و 2016 و 2017 موضوع تدقيق FIFA من خلال شركات دولية ، بما في ذلك PWC.

–       Tactical Steel: في هذا الملف ، الإجراءات منظورة أمام مختلف السلطات. CAF مستعد لتقديم جميع مبررات هذه العملية ، التي أذن بها مسبقا من قبل اللجنة التنفيذية.

تم تخصيص الجزء الثاني من الاجتماع لعرض “Transform CAF 2021” “تحول CAF 2021” ، خريطة طريق CAF للفترة 2020-2021.

تهدف خطة الهيكلة هذه إلى تحقيق تحول CAF خلال عامين والتحول إلى منظمة تتم إدارتها وفقًا لأفضل المعايير الدولية.

ستستفيد خارطة الطريق هذه من الإجراءات الهيكلية التي بدأت بالفعل أو تم الانتهاء منها منذ عام 2019. تحتوي خطة “Transform CAF 2021” على 4 مجالات عمل، هي التنظيم والحكم ، والمسابقات ، والتحكيم ، وتطوير البنية التحتية. يتم تقسيم هذه المحاور الأربعة إلى 122 مقياس ، 17 منها تم اعتبارها ذات أولوية ويجب إتمامها بحلول يونيو 2020.

ستخضع خارطة طريق CAF الجديدة لحوكمة محددة من خلال إنشاء لجنة توجيهية على مستوى اللجنة التنفيذية ولجنة مراقبة على المستوى الإداري. كما تم اعتماد وحدة مخصصة لإدارة المشاريع (PMO) لتنفيذ هذا المشروع الهيكلي.

سيتم نشر تقرير مرحلي ربع سنوي حول “Transform CAF 2021” على موقع CAF على الانترنت اعتبارًا من يونيو 2020. بالإضافة إلى ذلك ، ستُعقد مؤتمرات صحفية مخصصة لهذا التحول بشكل نصف سنوي اعتبارًا من يونيو 2020. وأخيراً ، سيتم تنظيم ورشة عمل خلال الربع الأخير من عام 2020 للكشف عن أعمال لجان “المسابقات” و “البنية التحتية” المخصصة.

بالإضافة إلى ذلك ، قررت اللجنة التنفيذية إحالة استنتاجات تحقيقات التدقيق الخاصة بشركة برايس ووترهاوس كوبر (PwC) بشأن 7 جوانب من الإدارة المالية إلى لجنة الحوكمة. سوف يرافق نتائج المراجعة التي قررتها اللجنة التنفيذية في 11 أبريل 2019 تقرير قيد الإعداد من قبل إدارة CAF المالية. إن لجنة الحوكمة المستقلة ، التي تم تحديد صلاحياتها في المادة 44 من النظام الأساسي لـ CAF ، سوف توصي بمتابعة الوصول إلى نتائج التدقيق في موعد لا يتجاوز يونيو 2020.

كررت اللجنة التنفيذية مرة أخرى تصميمها القوي على تحول CAF. إن المنهجية والشاملة والشفافة في خطة “تحول CAF 2021”  “Transform CAF 2021” ستضمن نجاح هذا المشروع الطموح. سيتم استدعاء كل الخبرات والإرادة القوية للمساهمة في هذا التطور الجديد للمنظمة ، والذي يجب أن يواكب التوقعات المشروعة لمشجعي كرة القدم الأفريقية

About الصباح 24

شاهد أيضا

هزيمة الرجاء امام الاسماعيلي في دهاب المربع الذهبي لبطولة كأس محمد السادس للأندية الابطال

ابراهيم أيت بيه انهزم فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم قبل قليل بهدف لصفر أمام مضيفه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *