Home / من كل جهات / توزيع مساعدات اجتماعية على أسر معوزة بإقليم بنسليمان

توزيع مساعدات اجتماعية على أسر معوزة بإقليم بنسليمان

انطلقت، أمس الثلاثاء، عملية إيصال المساعدات الاجتماعية على مستوى إقليم بنسليمان، في إطار الجهود التي تبذلها السلطات العمومية والمجالس المنتخبة، من أجل التخفيف من انعكاسات الأزمة الصحية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد .
وأشرفت عمالة بنسليمان على عملية توزيع 26 ألف قفة من المواد الغذائية الأساسية المخصصة لهذه العملية ذات البعد التضامني، والتي انطلقت من مدينة بوزنيقة، حيث تم توزيع 3000 حصة كمرحلة أولى، في حين سيستفيد نفس العدد من الأسر من هاته المبادرة خلال الأيام القادمة بالمدينة ذاتها.
وتنفيذا لتدابير الحجر الصحي، تم وضع خطة وجدول زمني لإيصال المساعدات حتى أبواب منازل المستفيدين تفاديا للتجمعات التي تسهل انتقال فيروس كورونا، وحفظا لكرامتهم الانسانية في هذه الظروف التي يمر منها المغرب وباقي بلدان العالم.
وقامت سلطات إقليم بنسليمان، وبإشراف مباشر من عامل الإقليم السيد سمير اليزيدي، بتنظيم عملية التوزيع من خلال تعبئتها لأزيد من 200 عون سلطة، وعمال الإنعاش الوطني، بالإضافة إلى التنسيق مع فعاليات المجتمع المدني.
كما قامت بالتنسيق مع جل الجماعات المحلية بالإقليم ، والتي ساهمت في هذه العملية حسب إمكانياتها ، بضخ ما يقارب 10 مليون درهم كدعم مباشر لاقتناء 26 ألف حصة من المواد الأساسية لتوزيعها حسب الاستحقاق.
وتستهدف هذه العملية أسرا توجد في وضعية هشاشة بكل الجماعات الخمسة عشر التابعة لإقليم بنسليمان، والتي سبق وأن تم إحصاؤها من قبل أعوان السلطة، حيث ستحصل كل أسرة مستفيدة من عملية الدعم الغذائي، على مساعدات من المؤونة الغذائية، من أجل رفع الإكراهات التي تواجهها الأسر في ظل جائحة فيروس كوفيد19.

About الصباح 24

شاهد أيضا

مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة يدعم 800 أسرة من المهاجرين الأفارقة جنوب الصحراء

أعلن مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، اليوم السبت، عن إطلاق عملية لتقديم مساعدات غذائية لفائدة حوالي 800 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *